الـعـربية Español Français English Deutsch Русский Português Italiano
الأربعاء 17 أبريل 2024
Google
صحـافـة مكتوبة
10 أ د - حوار بباريس مع صحيفة " لالزاس" الفرنسية :
04-05-2006


خليهن ولد الرشيد: المصالحة ثم السلام
أكد السيد خليهن ولد الرشيد رئيس المجلس الملكي الاستشاري للشؤون الصحرواية في حديث لصحيفة (لالزاس) الفرنسية، أن الأمم المتحدة استنتجت، من خلال تقرير الأمين العام للأمم المتحدة كوفي عنان حول الصحراء أن "مخطط بيكر غير قابل للتطبيق"، وأنه "من غير الممكن إجراء الاستفتاء".


6 أ د - ندوة صحفية لرئيس المجلس بمقر سفارة المملكة المغربية بباريس
03-05-2006

عقد السيد خليهن ولد الرشيد، رئيس المجلس الملكي الاستشاري للشؤون الصحراوية ندوة صحفية يوم الأربعاء بمقر سفارة المملكة المغربية بباريس، مع ممثلي مختلف الوسائل الإعلامية المكتوبة والسمعية البصرية، ألقى خلالها عرضا مفصلا حول المبادرة المغربية لمنح حكم ذاتي موسع لمنطقة الصحراء وطي صفحة الماضي والمصالحة، ومهام الكوركاس المحدث لهذه الغاية من طرف جلالة الملك محمد السادس.


ولد الرشيد في اتصال هاتفي مع صحيفة "ويست فرانس":
02-05-2006

"البوليساريو خسر" بحسب زعيم الصحراويين 

 روح المنتصر تلم اليوم برجل الأعمال والسياسي خليهن ولد الرشيد، المنحدر من" الركيبات"، أكبر القبائل الصحراوية، والمخلص الدائم للملكية المغربية.
التحق به العديد من الشخصيات الصحراوية خلال السنوات الأخيرة، لكن كل شيء سار بسرعة أعلى منذ 25 مارس 2006. منذ أن قام الملك محمد السادس بزيارة لمدينة العيون، وأنشأ الكوركاس، المجلس الملكي الاستشاري للشؤون الصحراوية، وعينه رئيسا للمجلس.


حوار مع أسبوعية " لاغازيت دو ماروك ":
01-05-2006

خليهن: مقترح استفتاء تقرير المصير قوض كل الجهود الأممية ولم يعد قابلا للتطبيق 

 لاغازيت دي ماروك: أكد رئيس المجلس الملكي الاستشاري للشؤون الصحراوية السيد خليهن ولد الرشيد أن مشروع الحكم الذاتي للأقاليم الجنوبية هو " الحل الوحيد الممكن " لتسوية قضية الصحراء . وأوضح رئيس المجلس الملكي الاستشاري للشؤون الصحراوية في حديث نشرته اليوم الاثنين أسبوعية " لاغازيت دو ماروك " أنه " ليس هناك أي خيار آخر ممكن " لتسوية هذه القضية، مضيفا أن "ذلك هو الأساس الذي يتعين أن يقوم عليه بناء صرح المغرب العربي الكبير حتى تتمكن الشعوب المغاربية في نهاية المطاف من التفرغ لقضاياها التنموية ".


حوار مع صحيفة "اليوم السياسي":
29-04-2006

خليهن: التراضي أساس الحل الأمثل لقضية الصحراء

أكد القيادي الصحراوي خليهن ولد الرشيد الذي يشغل حاليا منصب رئيس المجلس الملكي الاستشاري للشئون الصحراوية على أن حل التراضي المبني على أساس الحكم الذاتي يبقى الحل الأمثل للنزاع في الصحراء الغربية.


الصفحة 74 من 78
الأولى   السابـق   69  70  71  72  73  [74]  75  76  77  78  تابع   الأخيرة   
جميع الحقوق محفوظة © المجلس الملكي الاستشاري للشؤون الصحراوية 2024