الـعـربية Español Français English Deutsch Русский Português Italiano
الأربعاء 17 أبريل 2024
Google
صحـافـة مكتوبة
المجلس يدعو بإشبيلية جبهة البوليساريو للاندماج في مشروع الحكم الذاتي والتخلي عن " دغمائيته"
05-06-2006

خليهن: المبادرة المغربية لم توضع ضد جبهة البوليساريو

 أوروبا بريس-  إشبيلية-  دعا رئيس المجلس الملكي الاستشاري للشؤون الصحراوية، خليهن ولد الرشيد، جبهة البوليساريو للاندماج " بأسرع وقت ممكن" في المجلس الذي أحدثه الملك محمد السادس، و في مقترح منح الحكم الذاتي للصحراء الغربية، بهدف " استتباب السلام والنماء والعيش الكريم بشكل نهائي" في المنطقة، برغم ملاحظته " الدغمائية المؤكدة الموروثة عن الماضي" لدى البوليساريو الذي يطالب بتقرير المصير.


45 أ د - حوار مع " كنارياس 7" بلاس بالماس:
04-06-2006

خليهن:  وهن البوليساريو يهدد افريقيا برمتها

أكد رئيس المجلس الملكي الاستشاري للشؤون الصحراوية السيد خليهن ولد الرشيد أن الوهن الذي يشكو منه " البوليساريو" يشكل تهديدا لأمن واستقرار إفريقيا برمتها وقال السيد ولد الرشيد في حديث نشرته يوم الأحد 11 يونيو 2006 جريدة ( كنارياس7 )

.


43 أ د - حوار مع صحيفة "لا أوبنيون دي تينيريفي" أثناء زيارة جزر الكناري
04-06-2006

خليهن: جزر الكناري ستكون أول مستفيد من تطبيق الحكم الذاتي في الصحراء

أبرز رئيس المجلس، السيد خليهن ولد الرشيد أهمية الدور الذي يمكن أن تضطلع به جزر الكناري في تسوية قضية الصحراء. وشدد السيد ولد الرشيد في حديث للصحيفة على "دور الوسيط" الذي يمكن أن تلعبه جزر الكناري من أجل "اقناع البوليساريو مبزايا مشروع الحكم الذاتي" الذي سيمكن من التسوية النهائية لهذه القضية، مؤكدا على ضرورة تعزيز العلاقات بين جزر الكناري والمغرب بشكل أكبر ، مسجلا أن "حل الحكم الذاتي تحت السيادة المغربية سيكون كذلك في صالح الارخبيل".



42 أ د- حوار مع صحيفة "لابروفينثيا" بلاس بالماس:
03-06-2006

خليهن: نريد حكما ذاتيا في إطار المصالحة وبلا مؤاخذات لتجاوز الماضي

أكد رئيس المجلس، السيد خليهن ولد الرشيد أن جزر الكناري قد تكون" مكانا جيدا لإجراء مفاوضات محتملة حول الصحراء، باعتبار الأرخبيل صديقا لجميع الصحراويين". وقال إن مخطط الحكم الذاتي المقترح من قبل المغرب، والذي سيقدم للأمم المتحدة في اكتوبر المقبل، "سيفتح مرحلة جديدة في العلاقات بين المغرب وأرخبيل جزر الكناري"، مشيرا إلى أن الأرخبيل سيكون أول مستفيد من هذا الحل.


حوار مع صحيفة "الصحراء المغربية":
24-05-2006

خليهن: المجلس حقق الكثير في اتجاه الحل المبني على التصالح

الصحراء المغربية: قال خليهن ولد رشيد رئيس المجلس الملكي للشؤون الصحراوية، إن المجلس " حقق الكثير في اتجاه الحل المبني على التصالح" فيما يخص قضية الصحراء المغربية تماشيا مع التعليمات الملكية السامية . وقال "إننا نركز في عملنا على التصالح النفسي" ،معتبرا أن هناك " أسوارا كثيرة من عدم الثقة ومن عدم التفاهم ومن الأحكام المسبقة (...) يجب علينا أن نحطمها للوصول إلى التصالح الحقيقي والنهائي والذي سينتهي بإقامة الحكم الذاتي وطي ملف الصحراء نهائيا".


الصفحة 71 من 78
الأولى   السابـق   66  67  68  69  70  [71]  72  73  74  75  تابع   الأخيرة   
جميع الحقوق محفوظة © المجلس الملكي الاستشاري للشؤون الصحراوية 2024