الـعـربية Español Français English Deutsch Русский Português Italiano
الأربعاء 17 أبريل 2024
Google
صحـافـة مكتوبة
حوار مع صحيفة "أوجوردوي لوماروك":
30-06-2006

 البوليساريو في امتحان أمام المجلس الملكي الاستشاري للشؤون الصحراوية

أكد السيد خليهن ولد الرشيد رئيس المجلس الملكي الاستشاري للشؤون الصحراوية في حديث نشرته اليوم الجمعة صحيفة "أوجوردوي لوماروك أن مشروع الحكم الذاتي في الاقاليم الجنوبية يهدف إلى "تسوية نزاع الصحراء بطريقة سلمية ،دون غالب أومغلوب وفي إطار احترام كرامة كافة الاطراف."


الحكم الذاتى... هل يحل أزمة ثلاثين عاما من الصراع حول الصحراء؟
25-06-2006

عكاظ: لما حل العاهل المغربي محمد السادس بمدينة العيون يوم 25 مارس من العام الجاري، وبعد إصدار أوامره بإطلاق المعتقلين في أحداث الشغب، ألقى خطابا رسميا اعتبره المراقبون السياسيون إشارة تاريخية من حيث مستجداته الطموحة لحل نزاع الصحراء الذي طال، وطرح الخطاب إمكانية وضع لبنة أساسية لترسيخ ثقافة التشاور بين المغاربة، وفتح المجال الواسع أمام المواطنين للمساهمة باقتراحاتهم العملية في كل القضايا المتصلة بالوحدة الترابية للمملكة المغربية.


حوار ببروكسيل مع جريدة الشرق الأوسط
23-06-2006

خليهن: لن نسمح لأحد بإفساد مشروع الحكم الذاتي

بروكسيل: عبد الله مصطفى:
غادر بروكسيل أمس وفد مغربي يمثل المجلس الملكي الاستشاري للشؤون الصحراوية الذي تأسس في مارس من العام الحالي بقرار من العاهل المغربي الملك محمد السادس لإعداد مشروع الحكم الذاتي في الأقاليم الصحراوية و تقديم تقرير للملك في الخريف القادم حول تصورات المجلس بالنسبة لمشروع الحكم الذاتي كحل بديل لنزاع قضية الصحراء الذي دام أكثر من 30 عاما.


حوار ببروكسيل مع صحيفة "دي ستاندارد" الفلامانية (De standaard)
21-06-2006

رئيس المجلس يطالب جبهة البوليساريو بنهج الواقعية السياسية

قالت الجريدة الناطقة بالهولندية (دي ستاندارد) إن صاحب الجلالة الملك محمد السادس عهد إلى المجلس الملكي الاستشاري للشؤون الصحراوية بمهمة "تعبيد الطريق نحو الحكم الذاتي".


حوار في بروكسيل مع الموقع الالكتروني البلجيكي-المغربي "وافين.بي"
21-06-2006

خليهن: أدعو الجزائر الى أن تكون منسجمة مع تصريحها الدائم بأنها غير معنية بقضية الصحراء 

 قال رئيس المجلس الملكي الاستشاري للشؤون الصحراوية السيد خليهن ولد الرشيد إن الجزائر مدعوة للمساعدة في إيجاد حل لقضية الصحراء بتيسير الحوار مع الصحراويين "الذين يتواجدون فوق ترابها" معتبرا أن الحكم الذاتي "سيكون مفيدا للجميع" . و أبرز السيد ولد الرشيد في حديث نشر على الموقع الإلكتروني المغربي البلجيكي (وافين. بي) " إنني أدعو الجزائر الى أن تكون منسجمة مع ما دأبت على التصريح به من  أنها غير معنية بقضية الصحراء ، وأن هذه القضية تخص الصحراويين والمغرب والامم المتحدة . إننا ندعو الجزائر الى مساعدتنا على إيجاد حل يكون مفيدا للجميع."


الصفحة 69 من 78
الأولى   السابـق   64  65  66  67  68  [69]  70  71  72  73  تابع   الأخيرة   
جميع الحقوق محفوظة © المجلس الملكي الاستشاري للشؤون الصحراوية 2024