الـعـربية Español Français English Deutsch Русский Português Italiano
الأربعاء 17 أبريل 2024
Google
صحـافـة مكتوبة
19 أ د - صحيفة "إلبيريوديكو" الإسبانية : الرباط تفكر في النموذج الإسباني للصحراء
06-05-2006

مشروع الحكم الذاتي في الصحراء الذي يتوقع المغرب تقديمه للأمم المتحدة في شهر أكتوبر المقبل " يستلهم"  النموذج الإسباني، هذا ما أكده خليهن ولد الرشيد، رئيس المجلس الملكي الاستشاري للشؤون الصحراوية (كوركاس)، الهيئة التي أحدثها محمد السادس في مارس الماضي للبحث عن مخرج، مناسب للرباط، للنزاع القديم حول المستعمرة الإسبانية السابقة.


أسبوعية محلية فرنسية تتطرق إلى إنشاء المجلس الملكي الاستشاري للشؤون الصحراوية
06-05-2006

تطرقت الأسبوعية الجهوية الفرنسية "لو بوتي نيسوا" في عددها الأخير إلى إنشاء المجلس الملكي الاستشاري للشؤون الصحراوية والزيارة الملكية للأقاليم الجنوبية التي كانت مناسبة بالنسبة لأبناء الصحراء للتعبير عن مدى تشبتهم بهويتهم المغربية وبالوحدة الوطنية للمغرب.


15 أ د - خليهن يطالب البوليساريو من مدريد بالاعتراف بأن"الجمهورية الصحراوية سراب"
05-05-2006

 على جبهة البوليساريو وأمينها العام محمد عبد العزيز الاعتراف بأن الجمهورية الصحراوية " هي سراب لا وجود له"، يؤكد اليوم خليهن ولد الرشيد، رئيس المجلس الملكي الاستشاري للشؤون الصحراوية المعين حديثا في المغرب.


16 أ د - حوار بمدريد مع صحيفة "إلباييس":
05-05-2006

خليهن: الحكم الذاتي يقف في منتصف الطريق بين الاستقلال والاندماج الكامل

قال خليهن ولد الرشيد في حوار مع صحيفة إلباييس بمدريد إن المجلس الملكي الاستشاري للشؤون الصحراوية يستجيب للإرادة الملكية لإيجاد مجال واسع للصحراويين في حضن المغرب، وحل مشكلة الصحراء بكرامة، وبلا غالب ولا مغلوب، كما أكد دور المجلس السابق، وقال إنه" لم يكمل مهمته"، وأن المجلس الحالي جاء ليقوم بهذه المهمة..


14 أ د - ندوة صحفية بمدريد
05-05-2006
خليهن:  نزاع الصحراء يرهن مستقبل المغرب العربي

عقد السيد خليهن ولد الرشيد، رئيس المجلس الملكي الاستشاري للشون الصحراوية ندوة صحفية بمدريد في إطار الزيارة التي يقوم بها وفد عن المجلس لإسبانيا للتعريف بالمقترح المغربي لمنح حكم ذاتي موسع لمنطقة الصحراء.

الصفحة 73 من 78
الأولى   السابـق   68  69  70  71  72  [73]  74  75  76  77  تابع   الأخيرة   
جميع الحقوق محفوظة © المجلس الملكي الاستشاري للشؤون الصحراوية 2024