الـعـربية Español Français English Deutsch Русский Português Italiano
الجمعة 19 يوليوز 2024
Google
صحـافـة مكتوبة
حوار ببروكسيل مع صحيفة "دي ستاندارد" الفلامانية (De standaard)
21-06-2006

رئيس المجلس يطالب جبهة البوليساريو بنهج الواقعية السياسية

قالت الجريدة الناطقة بالهولندية (دي ستاندارد) إن صاحب الجلالة الملك محمد السادس عهد إلى المجلس الملكي الاستشاري للشؤون الصحراوية بمهمة "تعبيد الطريق نحو الحكم الذاتي".


حوار في بروكسيل مع الموقع الالكتروني البلجيكي-المغربي "وافين.بي"
21-06-2006

خليهن: أدعو الجزائر الى أن تكون منسجمة مع تصريحها الدائم بأنها غير معنية بقضية الصحراء 

 قال رئيس المجلس الملكي الاستشاري للشؤون الصحراوية السيد خليهن ولد الرشيد إن الجزائر مدعوة للمساعدة في إيجاد حل لقضية الصحراء بتيسير الحوار مع الصحراويين "الذين يتواجدون فوق ترابها" معتبرا أن الحكم الذاتي "سيكون مفيدا للجميع" . و أبرز السيد ولد الرشيد في حديث نشر على الموقع الإلكتروني المغربي البلجيكي (وافين. بي) " إنني أدعو الجزائر الى أن تكون منسجمة مع ما دأبت على التصريح به من  أنها غير معنية بقضية الصحراء ، وأن هذه القضية تخص الصحراويين والمغرب والامم المتحدة . إننا ندعو الجزائر الى مساعدتنا على إيجاد حل يكون مفيدا للجميع."


حوار مع صحيفة التجديد":
19-06-2006

خليهن: على الجزائر أن تخرج من نزاع الصحراء بشرف

التجديد:
قال خليهن ولد الرشيد رئيس المجلس الملكي الاستشاري لشؤون الصحراء إن هذا الأخير بصدد تهيئ حصيلة المداولات التي جرت بين أعضاء المجلس، إيجاد القواسم المشتركة وبناء مشروع تصور للحكم الذاتي، وأضاف في حوار مع "التجديد" بأن المجلس سيكون مستعدا في أكتوبر المقبل لتقديم حصيلة عمله لجلالة الملك.


أسبوعية مصرية: المجلس الملكي الاستشاري للشؤون الصحراوية لبنة في توسيع ثقافة التشاور
18-06-2006

 نصف الدنيا: أكدت أسبوعية "نصف الدنيا" المصرية أن المجلس الملكي الاستشاري للشؤون الصحراوية يعتبر ، لبنة أساسية في توسيع ثقافة التشاور وافساح المجال أمام المواطنين للمساهمة باقتراحاتهم العملية في كل القضايا المتصلة بوحدة التراب الوطني وبالتنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية للأقاليم الجنوبية


بيتر فان والسوم المبعوث الأممي في الصحراء شخص غير مرغوب فيه بالجزائر
09-06-2006

الشرق الأوسط: لم يحصل المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة الى الصحراء، بيتر فان والسوم، على موافقة الجزائر وجبهة البوليساريو للقيام بزيارة للجزائر العاصمة وتندوف، حيث مخيمات الجبهة الانفصالية، وفق ما أعلنه مصدر موثوق في نيويورك. وأوضح المصدر ذاته، أن فان والسوم، الذي كان يستعد للقيام بجولة ثانية في المنطقة، وجد نفسه بالتالي مضطرا لإلغاء هذه الزيارة.


الصفحة 70 من 78
الأولى   السابـق   65  66  67  68  69  [70]  71  72  73  74  تابع   الأخيرة   
جميع الحقوق محفوظة © المجلس الملكي الاستشاري للشؤون الصحراوية 2024