الـعـربية Español Français English Deutsch Русский Português Italiano
الأربعاء 01 أبريل 2020
Google
في الأولى
الذكرى 14 لإحداث المجلس الملكي الاستشاري للشؤون الصحراوية: دفاع متواصل عن مغربية الصحراء
25-03-2020
في مثل هذا اليوم، 25 مارس، ألقى صاحب الجلالة الملك محمد السادس خطابا ساميا سنة 2006 بساحة المشور بمدينة العيون التي شهدت حفلا كبيرا بالمناسبة، أحدث خلالها جلالته المجلس الملكي الاستشاري للشؤون الصحراوية، في أفق استراتيجية جديدة وجريئة لتدبير قضية الصحراء "ليساهم [المجلس] إلى جانب السلطات العمومية، والمؤسسات المنتخبة، في الدفاع عن مغربية الصحراء، والتعبير عن التطلعات المشروعة لمواطنينا الأعزاء"، وذلك عبر مشروع حل أعلن عنه جلالته في الذكرى الثلاثين للمسيرة الخضراء لإقامة نظام حكم ذاتي للمنطقة يكون بمثابة الحل النهائي للنزاع المفتعل.  

سكان جهة الصحراء يغيرون عاداتهم اليومية للتأقلم مع إجراءات حالة الطوارئ لاحتواء فيروس كورونا
23-03-2020
لم تشذ جهة الصحراء عن باقي جهات المملكة من خلال امتثال ساكنتها للتعليمات الصارمة التي سطرتها السلطات العمومية للحد من استفحال فيروس كورونا، مما حاد بعادات ساكنتها عما ألفته. 

جمهورية ليبيريا تفتح قنصلية عامة لها بالداخلة
13-03-2020
"الدول مستعدة اليوم للتعبير بكل الطرق عن دعهما لمغربية الصحراء، وفتح هذه القنصليات هو جزء من هذا التعبير"

افتتحت جمهورية ليبيريا، يوم أمس الخميس، قنصلية عامة لها بالداخلة في حفل تدشين ترأسه وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، السيد ناصر بوريطة، ونظيره الليبيري، السيد جبهزوهنجارم فندلي.


السعدني ماء العينين تلفت انتباه مجلس حقوق الإنسان الأممي إلى الوضع "المقلق" للأطفال في مخيمات تندوف
09-03-2020
دعت السعدني ماء العينين، عضو المجلس الملكي الاستشاري للشؤون الصحراوية، يوم الخميس الماضي، المنتظم الدولي في جنيف إلى مطالبة قادة جبهة البوليساريو بالالتزام بتعزيز وحماية حقوق الطفل، وبالمشاركة بشكل جاد في إيجاد حل سلمي وعادل في الصحراء، يتمثل في الحكم الذاتي الذي اقترحته المملكة المغربية.

انتهاء أشغال منتدى المغرب -دول جزر المحيط الهادي بالعيون
02-03-2020
“إعلان العيون” يؤكد أن الصحراء جزء لا يتجزأ من تراب المملكة المغربية

أكد “إعلان العيون” الذي توج أشغال الدورة الثالثة لمنتدى المغرب -دول جزر المحيط الهادي، التي اختتمت يوم الجمعة الماضي  بالعيون، أن “منطقة الصحراء جزء لا يتجزأ من تراب المملكة المغربية”.


الصفحة 1 من 297
الأولى   السابـق   [1]  2  3  4  5  6  7  8  9  10  تابع   الأخيرة   
جميع الحقوق محفوظة © المجلس الملكي الاستشاري للشؤون الصحراوية 2020