الـعـربية Español Français English Deutsch Русский Português Italiano
السبت 07 دجنبر 2019
Google
في الأولى
منتخبون صحراويون يسلطون الضوء على الإنجازات الهامة التي تحققت في الصحراء المغربية
14-10-2019
أبرز منتخبون يمثلون ساكنة الأقاليم الجنوبية للمملكة، أمام اللجنة الرابعة للجمعية العامة للامم المتحدة، التقدم والإنجازات السوسيو اقتصادية التي تحققت في هذه الاقاليم.

تقرير الأمين العام للأمم المتحدة يبرز الاستقرار السائد في الصحراء المغربية والاستثمارات في الأقاليم الجنوبية
11-10-2019
جدد الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، التأكيد، في تقريره الأخير المقدم الى مجلس الأمن، على أن الوضع في الصحراء المغربية يتسم بالهدوء وأن استثمارات المغرب في أقاليمه الجنوبية متواصلة. كما ذكّر بمرتكزات الموقف المغربي من حل النزاع والقائمة على "السيادة المغربية الشاملة في إطار مبادرة الحكم الذاتي"، منوها بدعم الاتحاد الإفريقي للمسار السياسي الأممي، ومنددا من جانب آخر بانتهاكات حقوق الإنسان في مخيمات تندوف وبابتزاز البوليساريو للأمم المتحدة بشأن بعثة المينورسو مقابل الإشادة بتعاون المغرب.  

غواتيمالا تعرب عن دعمها للمبادرة المغربية للحكم الذاتي في الصحراء
10-10-2019
أعربت غواتيمالا، يوم أمس الاثنين أمام اللجنة الرابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة، عن دعمها للمبادرة المغربية للحكم الذاتي في الصحراء، والتي تشكل “أساسا واقعيا وجديا وذي مصداقية ” لتسوية هذا النزاع الإقليمي.

المملكة العربية السعودية تجدد دعمها لمبادرة الحكم الذاتي أمام اللجنة الرابعة للأمم المتحدة
09-10-2019
جددت المملكة العربية السعودية، يوم الإثنين الماضي، التأكيد أمام اللجنة الرابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة على “موقفها المبدئي المتمثل في دعم وتأييد المبادرة التي تقدم بها المغرب والرامية إلى منح حكم ذاتي لمنطقة الصحراء المغربية”، معربة عن “رفضها “لأي مساس بالمصالح العليا للمغرب الشقيق أو التعدي على سيادته ووحدته الترابية”.

الإمارات العربية المتحدة تشيد بجهود المغرب لإيجاد حل سياسي لقضية الصحراء المغربية
01-10-2019
الأمم المتحدة (نيويورك)- أشادت الإمارات العربية المتحدة، أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، بجهود المملكة المغربية لإيجاد حل سياسي لقضية الصحراء المغربية، في إطار المسلسل الأممي.

الصفحة 5 من 292
الأولى   السابـق   1  2  3  4  [5]  6  7  8  9  10  تابع   الأخيرة   
جميع الحقوق محفوظة © المجلس الملكي الاستشاري للشؤون الصحراوية 2019