الـعـربية Español Français English Deutsch Русский Português Italiano
الإثنين 25 أكتوبر 2021
Google
صحـافـة مكتوبة
ناصر بوريطة يجري حوارا مع صحيفة جنوب إفريقية
14-09-2021
خمسون دولة من كافة القارات تدعم مبادرة الحكم الذاتي في الصحراء، و25 دولة في إفريقيا وآسيا والأمريكتين افتتحت قنصليات عامة في المدينتين الرئيسيتين بالصحراء المغربية 

أكد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، السيد ناصر بوريطة، أنه بات من المهم جدا للمغرب وجنوب إفريقيا أن يعملا جنبا إلى جنب لتعزيز فرص فهم أفضل للواقع السياسي والاقتصادي والجيوسياسي للآخر.



انتخابات 8 سبتمبر هي تطبيق استباقي لمخطط الحكم الذاتي بأقاليم المغرب الجنوبية (صحيفة كونغولية)
13-09-2021

ركزت الصحيفة  الكونغولية (منتدى الأوائل) Forum des As على المشاركة المكثفة لساكنة الأقاليم الجنوبية للمغرب في انتخابات 8 سبتمبر، موضحة أن هذه “المشاركة الواسعة” دليل إضافي على ارتباطها بالمملكة ووحدتها الترابية، كما تعكس التطبيق الاستباقي لمخطط الحكم الذاتي.



جلالة الملك يجدد دعوته للجزائر لتحسين العلاقات الثنائية (وكالة أنباء أرجنتينية)
05-08-2021
كتبت وكالة الأنباء الأرجنتينية "ألتيرناتيف بريس أجينسي" أن جلالة الملك محمد السادس جدد ،في خطاب العرش، دعوته للحكومة الجزائرية لتحسين العلاقات الثنائية وتعزيز "وحدة واندماج المغرب العربي" .


خطاب العرش “رسالة من أجل تحكيم المنطق” موجهة للجزائر (موقع إخباري شيلي)
05-08-2021
كتب الموقع الإخباري الشيلي”إل بيريوديستا” أن الخطاب الذي ألقاه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، بمناسبة الذكرى الثانية والعشرين لعيد العرش المجيد، جاء بمثابة “رسالة من أجل تحكيم المنطق” حتى يتمكن المغرب والجزائر من تحقيق “الأمن الجماعي” الذي تفرضه الجغرافيا والتاريخ المشترك بين البلدين.


الاتحاد الأوروبي مدعو إلى التخلي عن دوره كـ “متفرج سلبي” بخصوص الصحراء المغربية (مجلة إيطالية)
05-07-2021
أبرزت المجلة الإيطالية “إنترفينتو” أهمية انخراط الاتحاد الأوروبي في بلوغ حل سياسي وواقعي لقضية الصحراء المغربية على النحو الذي يريده المجتمع الدولي، وأن يتخلى عن دوره كـ “متفرج سلبي” في سياق الدينامية التي أطلقها الاعتراف الأمريكي بالسيادة الكاملة للمغرب على الصحراء.


الصفحة 1 من 68
الأولى   السابـق   [1]  2  3  4  5  6  7  8  9  10  تابع   الأخيرة   
جميع الحقوق محفوظة © المجلس الملكي الاستشاري للشؤون الصحراوية 2021