الـعـربية Español Français English Deutsch Русский Português Italiano
السبت 25 ماي 2024
خطب ملكية
جلالة الملك محمد السادس يوجه خطابا ساميا للأمة بمناسبة الذكرى 37 للمسيرة الخضراء
07-11-2012

المغرب يدعو المجموعة الدولية للانخراط القوي لوضع حد للمأساة التي يعيشها أبناؤنا في تندوف داخل التراب الجزائري

وجه صاحب الجلالة الملك محمد السادس مساء يوم الثلاثاء بالرباط خطابا ساميا إلى الأمة٬ بمناسبة الذكرى 37 للمسيرة الخضراء، أكد فيه الحرص القوي للمملكة على مواصلة الدفع بمسار التسوية" على أساس روح التوافق المتضمنة في مبادرة الحكم الذاتي، و"ثوابت المفاوضات وأهدافها٬ كما حدد ذلك مجلس الأمن٬ وأكده لنا معالي السيد بان كي مون٬ الأمين العام للأمم المتحدة". وطالب جلالته المنتظم الدولي والجزائر بوقف مأساة سكان مخيمات تندوف، مجددا النداء للمفوضية السامية لشؤون اللاجئين لتسجيلهم وإحصائهم.


جلالة الملك يوجه خطابا إلى المشاركين في الدورة 67 للجمعية العامة للأمم المتحدة
01-10-2012

المغرب سيواصل تعاونه البناء مع المينورسو على أساس الولاية المنوطة بها من طرف مجلس الأمن٬ والتي لن يمسها أي تغيير٬ لا في طبيعتها ولا في مضمونها

وجه صاحب الجلالة الملك محمد السادس٬ نصره الله٬ يوم الجمعة٬ خطابا إلى المشاركين في الدورة 67 للجمعية العامة للأمم المتحدة. وبعد أن جاء الخطاب الملكي السامي على دور ومهام الأمم المتحدة حيث المملكة المغربية طرف فاعل، جدد جلالته إرادة المملكة مواصلة التفاوض حول قضية الصحراء انطلاقا من مشروع الحكم الذاتي، وتعاونها البناء مع بعثة المينورسو طبقا لمهمتها المحددة من قبل مجلس الأمن "دون أي تغيير".


جلالة الملك في خطاب العرش: المغرب منكب على تحقيق الجهوية المتقدمة في الصحراء المغربية
31-07-2012

وجه صاحب الجلالة الملك محمد السادس ٬ نصره الله ٬ اليوم الإثنين خطابا ساميا إلى الأمة بمناسبة الذكرى ال 13 لتربع جلالته على عرش أسلافه المنعمين. وفي ما يلي النص الكامل للخطاب الملكي:


جلالة الملك يؤكد بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء أن الصحراء المغربية ستكون نموذجا للجهوية الموسعة
09-11-2011

إشراك الممثلين الحقيقيين لسكان الأقاليم الجنوبية في دينامية جادة كفيل بتفنيد مزاعم الذين ينصبون أنفسهم ممثلين حصريين لهم

قال جلالة الملك في الخطاب السامي الذي وجهه إلى الأمة بمناسبة الذكرى السادسة والثلاثين للمسيرة الخضراء صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله , يوم الأحد, أن الصحراء المغربية ستكون نموذجا للجهوية الموسعة بما تنطوي عليه من انتخاب ديمقراطي لهيآتها ومن تحويل واسع للسلطات والإمكانات من المركز إلى الجهات, وكذا من آليات التضامن الجهوي والوطني والتأهيل الاجتماعي والتنمية البشرية.


جلالة الملك يدعو إلى الارتقاء بالانتخابات المقبلة إلى معركة وطنية نوعية وإرساء الجهوية المتقدمة
22-08-2011

مراكش - أكد صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، أن الرهان الحقيقي الذي ينبغي على المغرب كسبه حاليا هو الارتقاء بالانتخابات المقبلة إلى معركة وطنية نوعية، وإرساء الجهوية المتقدمة القائمة على إعادة توزيع سلط وإمكانات المركز على الجهات.


الصفحة 8 من 12
الأولى   السابـق   3  4  5  6  7  [8]  9  10  11  12  تابع   الأخيرة   

جميع الحقوق محفوظة © المجلس الملكي الاستشاري للشؤون الصحراوية 2024