الـعـربية Español Français English Deutsch Русский Português Italiano
السبت 25 ماي 2024
خطب ملكية
منتدى كرانس مونتانا: نجاح باهر تميز برسالة قوية من جلالة الملك محمد السادس وبمشاركة 800 شخصية تمثل 112 دولة
16-03-2015
"النموذج التنموي الجديد لجهة الصحراء يطمح إلى تحويل هذه المنطقة إلى قطب للتلاقي بين المغرب العربي وإفريقيا جنوب الصحراء"

اختتمت يوم السبت الماضي بمدينة الداخلة فعاليات منتدى "كرانس مونتانا" الدولي (12 إلى 14 مارس الجاري) بنجاح باهر تميز برسالة قوية من جلالة الملك محمد السادس وبمشاركة 800 شخصية تمثل 112 دولة.

جلالة الملك يوجه خطابا ساميا إلى الأمة بمناسبة الذكرى 39 للمسيرة الخضراء
07-11-2014
أوراش "حاسمة" لمستقبل الأقاليم الجنوبية خلال السنة المقبلة ومبادرة الحكم الذاتي هي "أقصى ما يمكن أن يقدمه المغرب"

وجه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، مساء يوم الخميس، خطابا ساميا إلى الأمة بمناسبة الذكرى 39 للمسيرة الخضراء، وفيه رسائل قوية، بل شديدة اللهجة أحيانا، إلى كل من يهمه الأمر في قضية الصحراء المغربية، سواء، من جهة، المتاجرين بالقضية الوطنية، المستفيدين من الريع والامتيازات، ومن يخونون وطنهم ويتمادون في الخيانة، أو من جهة أخرى، الأمم المتحدة والقوى الدولية الكبرى التي تتعامل بنوع من الغموض مع وحدة المغرب الترابية، أو الجزائر، الطرف الرئيسي في النزاع المفتعل حول مغربية الصحراء، التي تتحرك ضد المشروعية وتعاكس حق المغرب في صحرائه.

خطاب العرش في الذكرى 15 يؤكد أن " لا مجال للانتظار أو التواكل" بخصوص قضية الصحراء
31-07-2014

​"نؤكد التزامنا بمبادرتنا بتخويل أقاليمنا الجنوبية حكما ذاتيا (و..) مقبلون على إقامة الجهوية المتقدمة"​

ألقى صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، يوم الأربعاء، خطابا ساميا إلى الأمة بمناسبة الذكرى الخامسة عشرة لاعتلاء جلالته العرش العلوي. وأكد جلالته في موضوع قضية الصحراء أن المغرب لن يجعل مستقبل منطقة الصحراء مرهونا، مشددا على أنه لا مكان لردود الفعل في تحركات الدبلوماسية المغربية في هذه القضية.



الخطاب الملكي السامي في الذكرى الثامنة والثلاثين للمسيرة الخضراء
07-11-2013
"المغرب يرفض أن يتلقى الدروس، خاصة ممن ينتهكون حقوق الإنسان...ومن يريد المزايدة على المغرب، عليه أن يهبط إلى تندوف"

كشف جلالة الملك محمد السادس، لأول مرة، الأسباب الكامنة وراء بعض المواقف و التوجهات المعادية للمغرب، التي تتجاهل ما حققته المملكة من منجزات، خاصة في مجال الحقوق والحريات. وذلك في الخطاب الذي وجهه يوم الأربعاء سادس نونبر الى الشعب المغربي بمناسبة الذكرى الثامنة والثلاثين للمسيرة الخضراء، مؤكدا ان اعداد تقارير مغلوطة عن المغرب من قبل خصوم الوحدة الترابية للمملكة يعود بالاساس لما يقدمه الخصوم من اموال وامتيازات تهدف الى شراء اصوات ومواقف بعض المنظمات المعادية للمغرب.


خطاب جلالة الملك بمناسبة الذكرى الرابعة عشر لعيد العرش
31-07-2013
قرار مجلس الأمن الأخير يبرز مسؤولية الجزائر السياسية والقانونية المتعلقة بالوضعية المهينة لمخيمات تندوف

جدد جلالة الملك محمد السادس في خطابه السامي بمناسبة الذكرى الرابعة عشر لعيد العرش تأكيد وجاهة مقترح الحكم الذاتي في الصحراء، ومسؤولية الجزائر السياسية والقانونية المتعلقة بمخيمات تندوف، وإلزامية التعاطي مع مسألة حقوق الإنسان من خلال الآليات الوطنية، ومواصلة الدينامية الداخلية عبر تفعيل النموذج التنموي الجهوي.


الصفحة 7 من 12
الأولى   السابـق   2  3  4  5  6  [7]  8  9  10  11  تابع   الأخيرة   

جميع الحقوق محفوظة © المجلس الملكي الاستشاري للشؤون الصحراوية 2024