الـعـربية Español Français English Deutsch Русский Português Italiano
الإثنين 23 ماي 2022
Google
أنشطة دولية
المجلس يشارك في أشغال الدورة الثامنة والعشرين لمجلس حقوق الإنسان
02-03-2015
يشارك المجلس الملكي الاستشاري للشؤون الصحراوية ضمن الوفد الرسمي للمملكة المغربية في الدورة الثامنة والعشرين لمجلس حقوق الإنسان التي انطلقت أشغالها يومه الاثنين ثاني مارس بقصر المؤتمرات بجنيف.

قضية داريا.. احتجاز فتيات بتندوف ليس سوى الجزء البارز من جبل الجليد (السيد المهراوي)
05-12-2014

أكد الأستاذ الجامعي لحسن لمهراوي، عضو المجلس والمتحدث باسم جمعية القبائل الصحراوية في أوربا، أن قضايا احتجاز الفتيات بمخيمات تندوف، وآخرها داريا امبارك سلمى، لا تشكل سوى الجزء البارز من جبل الجليد في هذه المنطقة الخارجة عن القانون والتي اندحرت فيها القيم الأخلاقية إلى أدنى مستويات الانحطاط.



صحراويو الأقاليم الجنوبية يطالبون اللجنة الرابعة الأممية بتطبيق الحكم الذاتي في الصحراء وينددون بتدخل الجزائر
13-10-2014

أعضاء من المجلس يدعون المنتظم الدولي إلى تحرك سريع لإنهاء النزاع وإرساء السلام والاستقرار في المنطقة

ناشد العديد من صحراويي الأقاليم الجنوبية، وضمنهم أعضاء من المجلس الملكي الاستشاري للشؤون الصحراوية، الأسبوع الماضي الدول الأعضاء ال193 في إطار أشغال اللجنة الرابعة التابعة للأمم المتحدة في نيويورك، لإيجاد حل سريع لنزاع الصحراء مبني على مبادرة الحكم الذاتي، وفك الحصار والوصاية المضروبين على سكان مخيمات تندوف من قبل جبهة البوليساريو والجزائر، لأجل إنجاح جهود المفاوضات السياسية حول الصحراء ومكافحة الإرهاب والجريمة بمنطقة الساحل والصحراء.


وفد صحراوي من المجلس يشارك في أشغال مجلس حقوق الإنسان بجنيف
15-09-2014
الأقاليم الجنوبية بجهة الصحراء مفتوحة دائما في وجه وفود الأمم المتحدة الرسمية 

يواصل مجلس حقوق الإنسان بقصر الأمم في جنيف أعمال دورته السابعة والعشرين في الفترة ما بين 8 غشت و27 سبتمبر 2014، حيث يندرج موضوع تعزيز حقوق الإنسان بالمملكة المغربية، وخاصة في الأقاليم الجنوبية، ضمن أجندة العمل.

المجلس يواصل أنشطته بجنيف بندوة ثالثة عن معاناة المرأة الصحراوية بمخيمات تندوف
24-06-2014
نظم المجلس الملكي الاستشاري للشؤون الصحراوية يوم أمس الاثنين بشراكة مع منظمة "مؤسسة الحكيم" الدولية ندوة بعنوان: "الحوار التفاعلي حول العنف ضد المرأة: العواقب والآثار" بقصر الأمم بجنيف على هامش الدورة العادية الثانية لمجلس حقوق الإنسان الأممي التي تنهي أعمالها يوم الجمعة المقبل.


الصفحة 8 من 60
الأولى   السابـق   3  4  5  6  7  [8]  9  10  11  12  تابع   الأخيرة   
جميع الحقوق محفوظة © المجلس الملكي الاستشاري للشؤون الصحراوية 2022