الـعـربية Español Français English Deutsch Русский Português Italiano
الجمعة 19 يوليوز 2024
Google
أنشطة دولية
المجلس يشارك في الاستعراض الدوري الشامل لحقوق الإنسان في جنيف
16-05-2017
شارك المجلس الملكي الاستشاري للشؤون الصحراوية، ممثلا بعضوه السيد مولاي أحمد مغيزلات، ضمن الوفد الرسمي للمملكة المغربية لتقديم التقرير الوطني في إطار الدورة الثالثة للاستعراض الدوري الشامل يوم ثاني ماي الجاري في جنيف.

المجلس يشارك في جنيف في جلسة رفيعة المستوى بحضور الرئيس السنغالي ماكي سال
23-03-2017
إطلاق جائزة ماكي سال لتشجيع مبادرات الحلول السلمية للنزاعات في إفريقيا 

شارك ممثلون عن المجلس الملكي الاستشاري للشؤون الصحراوية بجنيف يوم الثلاثاء الماضي في جلسة رفيعة المستوى حول الحوار ترأسها الرئيس السنغالي السيد ماكي سال، وذلك على هامش الدورة الرابعة والثلاثين لمجلس حقوق الإنسان المنعقدة حاليا في جنيف.

المجلس يشارك في أعمال الدورة الرابعة والثلاثين لمجلس حقوق الإنسان بجنيف
02-03-2017
يشارك المجلس الملكي الاستشاري للشؤون الصحراوية إلى جانب وفد رسمي من المملكة المغربية، في الدورة الرابعة والثلاثين لمجلس حقوق الإنسان الأممي التي تجري أعمالها في جنيف بقصر الأمم حتى الرابع والعشرين من شهر مارس الجاري.

المجلس الإيبرو أمريكي للتميز في مجال التعليم يمنح عضو المجلس السيدة السعدني ماء العينين دكتوراه فخرية
28-10-2016
تقديرا لعطائها ومشوارها المتميز في الدفاع عن حقوق الإنسان لاسيما الحق في تعليم جيد لتأمين حياة حرة كريمة 

حظيت السيدة السعدني ماء العينين، عضو المجلس الملكي الاستشاري للشؤون الصحراوية، مؤخرا في جمهورية البيرو بتنويه وتكريم خاصين من المجلس الإيبيرو أمريكي للتميز في مجال التعليم بحصولها على مجموعة من شهادات التقدير والتنويه لمجموع جهودها ومشاركتها المتميزة في مجال دعم التميز في التعليم بهذه الدول والتوعية بالقيم الإنسانية والروحية بالمجتمعات الإيبيرو أمريكية.

أحمد لخريف، عضو المجلس بنيويورك: ليس مصادفة أن سكان جهة الصحراء الأوائل وطنيا في المشاركة السياسية ونسب التصويت في الانتخابات
07-10-2016
سجل المجتمع الدولي فشلا صارخا خلال 41 عاما في الدفاع عن حقوق الإنسان جنوب الجزائر بمخيمات تندوف لتصبح الوحيدة في العالم حيث تعمل المفوضية السامية لشؤون اللاجئين مع أشخاص تجهل عددهم ولا سلطة لها على توزيع المساعدات الإنسانية لهم

أكد السيد أحمد لخريف، عضو المجلس الملكي الاستشاري للشؤون الصحراوية، أمام اللجنة الرابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك، أن منتخبي أقاليم الصحراء المغربية الذين يختارهم السكان الصحراويون، هم وحدهم من يحق لهم استخدام الصفة التي وصفها بالصعبة المنال ك"ممثلين لسكان الأقاليم الصحراوية"، متسائلا: "كيف لانفصاليي البوليساريو ادعاء التحدث باسم هؤلاء في حين لم يتم انتخابهم من قبل أي شخص؟ باسم من يعمل هؤلاء؟ من عينهم وسمح لهم بالحديث باسم الصحراويين، ونحن نعلم أن الغالبية المطلقة للصحراويين تعيش بوطنها بالأقاليم الجنوبية للمملكة المغربية؟"

الصفحة 6 من 60
الأولى   السابـق   1  2  3  4  5  [6]  7  8  9  10  تابع   الأخيرة   
جميع الحقوق محفوظة © المجلس الملكي الاستشاري للشؤون الصحراوية 2024