الـعـربية Español Français English Deutsch Русский Português Italiano
الثلاثاء 10 دجنبر 2019
Google
في الأولى
حوار مع صحيفة " لافي إيكونوميك"
31-03-2006

خليهن: المجلس ليس إدارة زائدة

لمعرفة كل شيء حول المجلس الملكي الاستشاري للشؤون الصحراوية، الأعضاء سيتوزعون على لجان، وسيكون له رئيس، وفي منصب نائب الرئيس تسعة أعضاء منتخبين، وأمين عام. ميزانية تسييره تمول من قبل القصر.
سياسة القرب، أوراش على المستوى الدولي، تكوين النخب المحلية، مجالات عمل المجلس  واسعة.


حوار مع "لانوفيل تريبون":
30-03-2006

خليهن: الحكم الذاتي هو بالضبط ما يصلح لسكان الصحراء

يعتبر السيد خليهن ولد الرشيد رئيس المجلس الملكي الاستشاري للشؤون الصحراوية أن الخطاب الملكي واضح على أكثر من مستوى، لأنه سوف يضع حدا نهائيا لملف الصحراء. ويقول السيد خليهن ولد الرشيد في هذا الاستجواب الخاص ل"لا نوفيل تريبون"، بصوت عال ما يتمناه الصحراويون بكل إخلاص، وبشكل يعارض قطعيا الخطابات الانفصالية لجبهة البوليساريو.


لقاء في برنامج"مباشرة معكم":
29-03-2006
خليهن: الحكم الذاتي سيعيد للصحراويين الثقة في النفس وفي المستقبل

أكد السيد خليهن ولد الرشيد رئيس المجلس الملكي الاستشاري للشؤون الصحراوية خلال  برنامج مباشرة معكم " أن إنشاء هذه المؤسسة المرتبطة مباشرة بجلالة الملك ، سوف يمكن من تطبيق السياسة الملكية الحكيمة في الأقاليم الجنوبية بنزاهة وفعالية وشفافية  تامة ، مضيفا ، إن المقاربة الديمقراطية التشاركية التي ينبني عليها مشروع الحكم الذاتي سوف يدفع شباب الأقاليم الجنوبية وكافة السكان ، إلى استرجاع الثقة في النفس والمستقبل.


ندوة صحفية عقب التعيين:
27-03-2006

خليهن: المجلس سيكون المحرك الأساسي لإقرار الثقة الشاملة مع الصحراويين

أكد السيد خليهن ولد الرشيد، رئيس المجلس الملكي الاستشاري للشؤون الصحراوية بمدينة العيون أن المجلس سيضطلع بمهمة الوسيط الفعال لتوجيه الإدارة المغربية إلى سن سياسة حكيمة وتصالحية وذات مصداقية بالأقاليم الجنوبية.


تصريح رئيس المجلس للقناة المغربية الأولى عقب التعيين
26-03-2006
خليهن: المجلس الملكي سيساهم في وضع حد لنزاع الصحراء

أكد السيد خليهن  ولد الرشيد في  تصريح له خص به القناة الأولى للتلفزة الوطنية عقب تعيينه رئيسا للمجلس الملكي الاستشاري للشؤون الصحراوية يوم السبت 25 مارس 2006  أن هذا التعيين من طرف جلالة الملك يعتبر تشريفا لخدمة الملك و القضية الوطنية التي تدخل في فصلها الجديد و النهائي لهذا النزاع المختلق الذي هو في الأساس خصومة بين الصحراويين و الادارة المغربية



الصفحة 291 من 292
الأولى   السابـق   283  284  285  286  287  288  289  290  [291]  292  تابع   الأخيرة   
جميع الحقوق محفوظة © المجلس الملكي الاستشاري للشؤون الصحراوية 2019