الـعـربية Español Français English Deutsch Русский Português Italiano
السبت 25 نونبر 2017
Google
ابرز الاحداث
الصحراء جزء لا يتجزأ من تراب المغرب والحكم الذاتي الحل الوحيد الكفيل بإنهاء النزاع المفتعل (خبيران أرجنتينيان)
24-11-2017
أكد الخبيران الارجنتينيان المتخصصان في العلاقات الدولية، أدالبيرتو كارلوس أغوزينو ودانييل روميرو اللذان حلا ضيفين على اللقاء الدوري الذي نظمه يوم الاربعاء 22 نونبر الجاري ببوينوس أيريس، قطب وكالة المغرب العربي للأنباء بأمريكا الجنوبية أن "الصحراء التي كانت على الدوام أرضا مغربية، هي جزء لا يتجزأ من تراب المملكة"، معتبرين مقترح الحكم الذاتي لا يمثل حلا واقعيا وسخيا فحسب، بل الحل الوحيد لطي صفحة نزاع مفتعل عمر لأزيد من أربعة عقود.

المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة الى الصحراء: “حظيت بالتشجيع” من قبل مجلس الأمن
23-11-2017
نيويورك (الأمم المتحدة ) – صرح المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة الى الصحراء، هورست كوهلر، بأنه حظي ب”التشجيع “من قبل مجلس الامن الذي عقد اجتماعا يوم الاربعاء مع أعضائه قصد إحاطتهم بفحوى جولته الأخيرة في المنطقة.

ندوة لقطب وكالة المغرب العربي للأنباء بأمريكا الجنوبية ببونيوس أيريس
22-11-2017
يحل الخبيران الارجنتينيان المتخصصان في العلاقات الدولية، أدالبيرتو كارلوس أغوزينو ودانييل روميرو ضيفان على اللقاء الدوري الذي ينظمه، يومه الاربعاء ببونيوس أيريس، قطب وكالة المغرب العربي للأنباء بأمريكا الجنوبية لمناقشة موضوع : “مقترح الحكم الذاتي كحل نهائي للنزاع المفتعل حول الصحراء المغربية”.

مشروعية سيادة المغرب على صحرائه “لا يساورها أدنى شك” (مجلة فرنسية)
21-11-2017
شبكات النظام الجزائري تقود حربا معلوماتية حقيقية، وخاصة في أوروبا حول منطقة الصحراء

كتبت المجلة الفرنسية “لانكوريكت” أن مشروعية سيادة المغرب على صحرائه، “لا يساورها أدنى شك”، مبرزة دور الجزائر في استمرار النزاع المصطنع حول الصحراء المغربية والمخططات “الدنيئة” التي تستخدمها شبكاتها للدعاية حول هذه القضية.


فرنسا تجدد دعمها لمخطط الحكم الذاتي في الصحراء
20-11-2017
جددت فرنسا، يوم الخميس 16 نونبر الجاري، التأكيد على دعمها لمخطط الحكم الذاتي كقاعدة جدية وذات مصداقية للتوصل إلى حل سياسي عادل ودائم ومقبول لدى الأطراف.

الصفحة 1 من 301
الأولى   السابـق   [1]  2  3  4  5  6  7  8  9  10  تابع   الأخيرة   
جميع الحقوق محفوظة © المجلس الملكي الاستشاري للشؤون الصحراوية 2017