الـعـربية Español Français English Deutsch Русский Português Italiano
السبت 24 فبراير 2018
Google
ابرز الاحداث
لجنة البرلمان الأوروبي للتجارة الدولية تفضح مزاعم البوليساريو وحلفائها حول الشراكة الأوروبية مع المغرب
22-02-2018
أكدت النقاشات التي جرت خلال اجتماع لجنة البرلمان الأوروبي للتجارة الدولية (INTA) يوم الثلاثاء 20 فبراير الجاري حول تجديد اتفاقية الشراكة بين المغرب والاتحاد الأوربي ضرورة حماية الاتفاقيات التي يبرمها الاتحاد الأوروبي مع شريكه المغربي، بما يعني الاتجاه نحو حسم الجدل المصطنع حول منطقة الصحراء المغربية بحيث يشملها الإطار المرجعي للشراكة بشكل صريح.  

وفد عن اللجنة المشتركة المغربية الاسبانية یطلع على فرص الاستثمار في قطاع الصید البحري بالداخلة
19-02-2018
قام وفد يمثل اللجنة المشتركة المغربية الاسبانية في الصيد البحري، خلال الفترة الممتدة من 15 إلى 18 من الشهر الجاري، بزيارة لمدينة الداخلة، قصد الاطلاع في عين المكان على فرص الاستثمار بجهة الداخلة وادي الذهب خصوصا في قطاع الصيد البحري.

نائب أوروبي يدعو الاتحاد الأوروبي إلى عدم تقويض شراكته الاستراتيجية مع المغرب
16-02-2018
دعا النائب الأوروبي إيلان كيوكيوك، في مقال نشرته جريدة البرلمان ” دو بارلييمنت ماغازين “، الاتحاد الأوروبي إلى عدم تقويض شراكته الاستراتيجية مع المغرب.

رئيس مجموعة الصداقة الأوروبية المغربية بالبرلمان الأوروبي يجدد التأكيد على أهمية مقترح الحكم الذاتي المغربي
01-02-2018
جدد رئيس مجموعة الصداقة الأوروبية المغربية بالبرلمان الأوروبي جيل بارنيو، التأكيد على أهمية مقترح الحكم الذاتي المغربي، واصفًا إياه، خلال مباحثات أجراها مع  عضو مكتب مجلس المستشارين أحمد التويزي بحضور رئيس مجموعة الصداقة المغربية ـ الأوروبية، محمد الشيخ بيد الله، بـ”الجدي وذي مصداقية” وكإطار لحل النزاع حول الصحراء في إطار السيادة الوطنية والوحدة الترابية للمملكة المغربية.

السيد بوريطة يؤكد أن نتائج القمة الثلاثين للاتحاد الافريقى "مرضية"
30-01-2018

قال وزير الخارجية والتعاون الدولى، السيد ناصر بوريطة، إنه "راض" عن نتائج القمة الثلاثين لرؤساء دول وحكومات الاتحاد الافريقى التى اختتمت يوم الاثنين 29 يناير 2018 بأديس أبابا.



الصفحة 1 من 304
الأولى   السابـق   [1]  2  3  4  5  6  7  8  9  10  تابع   الأخيرة   
جميع الحقوق محفوظة © المجلس الملكي الاستشاري للشؤون الصحراوية 2018