الـعـربية Español Français English Deutsch Русский Português Italiano
السبت 15 يونيو 2024
Google
صحافة سمعية بصرية
9 أ د - حديث صحفي لإذاعة فرنسا الدولية راديو فرانس أنترناسيونال RFI
04-05-2006

خليهن: المجلس ليس مجلس أعيان، إنه مجلس ملكي يمثل كل مكونات المجتمع الصحراوي

أجرى السيد خليهن ولد الرشيد، ؤئيس المجلس الملكي للشؤون الصحراوية يوم  05 ماي 2006 حديثا صحفيا خص به إذاعة فرنسا الدولية (راديو فرانس أنترناسيونال) أوضح فيه طبيعة المجلس المعين من قبل جلالة الملك، ومشكل الصحراء ومأساة سكان مخيمات تندوف والحكم الذاتي المقترح من المملكة المغربية وغيرها من المواضيع.

اضغط هنا لحمل التصريح



12 أ د - مؤتمر صحفي بمركز الاستقبال الخاص بالصحافة الأجنبية "كابي" بباريس:
04-05-2006

خليهن: الحكم الذاتي الموسع هو الحل"الأمثل" لقضية الصحراء

أكد رئيس المجلس الملكي الاستشاري للشؤون الصحراوية السيد خليهنا ولد الرشيد اليوم الخميس بباريس أن مشروع الحكم الذاتي الموسع للأقاليم الجنوبية للمملكة هو الحل " الأمثل والأنسب" لتسوية قضية الصحراء . وقال السيد خليهنا ولد الرشيد خلال مؤتمر صحافي عقد بمركز الاستقبال الخاص بالصحافة الأجنبية بأن هذا المشروع الملكي يهدف بالأساس إلى وضع حد لهذا النزاع المصطنع الذي "يسمم منطقة المغرب العربي والعلاقات المغربية-الجزائرية ويشغل بال المجموعة الدولية ".


لقاء في برنامج حديث الساعة على"بي بي سي":
29-04-2006
الدكتور ماء العينين: الحكم الذاتي هو الحل الوحيد الممكن لقضية الصحراء

 أكد السيد ماء العينين بن خليهن الأمين العام للمجلس الملكي الاستشاري للشؤون الصحراوية أن الحل "الوحيد والأوحد" لقضية الصحراء المغربية يتمثل في الحكم الذاتي الموسع . واعتبر السيد بن خليهن الذي استضافته إذاعة الـ "بي بي سي" مساء أمس الجمعة28 أبريل 2006 ضمن برنامجها "حديث الساعة " الذي تناول موضوع "الصحراء المغربية " أن هذا الحل الذي اقترحه جلالة الملك محمد السادس والذي سيقدم في الأشهر المقبلة ك"برنامج عملي, تطبيقه معقول", يجيب عن كل التساؤلات.

تصريح لقناة الجزيرة في برنامج ضيف المنتصف
29-04-2006

خليهن: الصحراء قضية مغربية-مغربية في الأساس بأبعاد دولية

قال السيد خليهن ولد الرشيد، رئيس المجلس الملكي للشؤون الصحراوية في برنامج ضيف المنتصف على الجزيرة حول نزاع الصحراء إن الظروف التي كانت سائدة في السبعينات بمنطقة المغرب العربي والحرب الباردة والصراعات العربية – العربية، والصراعات بين الأنظمة التقدمية، والصراعات بين الأنظمة المحافظة آنذاك، تسببت في بروز تدخلات في هذا الصراع، ما جعل له أبعادا دولية في العمق،



خليهن يوضح في رسالة إلى الأمين العام الأممي مغالطات رسالة مندوب الجزائر لدى الأمم المتحدة (تصريح للإذاعة الوطنية)
27-04-2006

وجه رئيس المجلس الملكي الاستشاري للشؤون الصحراوية السيد خليهنا ولد الرشيد رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة السيد كوفي عنان وإلى رئيس والأعضاء الخمسة عشر لمجلس الأمن ،ردا على الرسالة التي وجهها مندوب الجزائر الدائم لدى الأمم المتحدة ، إلى الأمين العام للأمم المتحدة عقب تقرير هذا الأخير حول الصحراء. ويوضح السيد خليهنا ولد الرشيد في هذه الرسالة بعض الحقائق ويدحض بعض المغالطات الواردة في رسالة مندوب الجزائر لدى الأمم المتحدة

.


الصفحة 13 من 16
الأولى   السابـق   7  8  9  10  11  12  [13]  14  15  16  تابع   الأخيرة   
جميع الحقوق محفوظة © المجلس الملكي الاستشاري للشؤون الصحراوية 2024