Document sans titre  
الـعـربية Español Français English Deutsch Русский Português Italiano
الخميس 20 يونيو 2024
صحافة سمعية بصرية

السيد خليهن: أميناتو حيدر حادث عابر

أجرى السيد خليهن ولد الرشيد، رئيس المجلس الملكي الاستشاري للشؤون الصحراوية، مساء يوم الثلاثاء بمقر المجلس بالرباط مقابلة تلفزيونية مع القناة الإسبانية "سي إن إن +" (CNN+) حول آخر مستجدات قضية الصحراء.



وتركزت المقابلة التي بثتها القناة يومه الأربعاء على أجزاء، بحسب القضايا المطروحة في اللقاء، على موضوع: " أميناتو حيدر: حادث عابر"، ضمن نشراتها الإخبارية التي تبث على مدار كل نصف ساعة.

 كما تناولت المقابلة موضوع العلاقات المغربية الإسبانية في ضوء المنحى الذي اتخذه موقف المزايدة الذي تبنته الانفصالية حيدار للتشويش على سير المفاوضات والمسلسل الجدي للبحث عن حل سياسي عادل لملف الصحراء عبر مشروع الحكم الذاتي المقترح من قبل المملكة المغربية.

ومن ضمن الأسئلة التي وجهها كذلك مراسل قناة "سي إن إن +" في المغرب، إلى رئيس المجلس، السيد خليهن، موقف المغرب من قضية أمينتو حيدار، ودور الجزائر وجبهة البوليساريو في هذه الحادثة المفتعلة، ووجهة نظر المجلس في رد الفعل الإسباني الرسمي، إلى جانب رأيه في الموقف الشعبي للإسبان، ومسألة وضعية حقوق الإنسان في منطقة الصحراء، وأخيرا، آفاق الحل الممكن لقضية الصحراء بعد حادثة أمينتو  حيدار.


 المصدر: كوركاس
(خبر يهم ملف الصحراء الغربية / الكوركاس)

 

 

 الموقع لا يتحمل مسؤولية سير عمل ومضمون الروابط الإلكترونية الخارجية !
جميع الحقوق محفوظة © المجلس الملكي الاستشاري للشؤون الصحراوية 2024