الـعـربية Español Français English Deutsch Русский Português Italiano
الأربعاء 12 يونيو 2024
Google
صحـافـة مكتوبة
خطاب العرش “رسالة من أجل تحكيم المنطق” موجهة للجزائر (موقع إخباري شيلي)
05-08-2021
كتب الموقع الإخباري الشيلي”إل بيريوديستا” أن الخطاب الذي ألقاه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، بمناسبة الذكرى الثانية والعشرين لعيد العرش المجيد، جاء بمثابة “رسالة من أجل تحكيم المنطق” حتى يتمكن المغرب والجزائر من تحقيق “الأمن الجماعي” الذي تفرضه الجغرافيا والتاريخ المشترك بين البلدين.


الاتحاد الأوروبي مدعو إلى التخلي عن دوره كـ “متفرج سلبي” بخصوص الصحراء المغربية (مجلة إيطالية)
05-07-2021
أبرزت المجلة الإيطالية “إنترفينتو” أهمية انخراط الاتحاد الأوروبي في بلوغ حل سياسي وواقعي لقضية الصحراء المغربية على النحو الذي يريده المجتمع الدولي، وأن يتخلى عن دوره كـ “متفرج سلبي” في سياق الدينامية التي أطلقها الاعتراف الأمريكي بالسيادة الكاملة للمغرب على الصحراء.


إسبانيا مدعوة للعمل على استعادة الثقة في العلاقات مع المغرب (مدير لاراثون)
02-06-2021
“حان الوقت للحكومة الإسبانية لوقف هذا العبث والعمل على حل الأزمة مع المغرب على أساس مبادئ الانسجام والقرب والتفاهم”

أكد مدير اليومية الإسبانية “لا راثون” فرانسيسكو مارهويندا أنه يتعين على إسبانيا أن تتصرف “كدولة صديقة”، حتى تتم استعادة الثقة في علاقاتها مع المغرب، “الأمة العظيمة والدولة الصديقة والجارة”.



فضيحة غاليغيت، أو صناعة إنكار العدالة
31-05-2021
توقيع: خليهن ولد الرشيد ومحمد أوجار وأحمد حرزني 

نشرت صحيفة "لاراثون" الإسبانية يوم أمس الأحد مقال رأي وقعه كل من السيد خليهن ولد الرشيد، رئيس المجلس الملكي الاستشاري للشؤون الصحراوية، والسيد محمد أوجار، وزير حقوق الإنسان الأسبق، والسيد أحمد حرزني، الرئيس السابق للمجلس الاستشاري لحقوق الإنسان، حول فضيحة استقبال إسبانيا لزعيم البوليساريو، حيث كشف رموز شفرة سلوك السلطة التنفيذية الإسبانية عبر جهاز القضاء الإسباني الذي دعاه موقعو المقال لإثبات استقلاليته وحياده.



القضاء الإسباني يعيد فتح ملف يتعلق بجرائم ضد الإنسانية ضد زعيم انفصاليي البوليساريو ويقرر استدعائه يوم فاتح يونيو المقبل
20-05-2021
أفادت وكالة الأنباء الإسبانية (إيفي) بأن قاضي المحكمة الوطنية الإسبانية، سانتياغو بيدراز، قرريوم الثلاثاء الماضي، إعادة فتح ملف يتعلق بجرائم ضد الإنسانية يستهدف زعيم انفصاليي البوليساريو، المدعو إبراهيم غالي.


الصفحة 12 من 78
الأولى   السابـق   7  8  9  10  11  [12]  13  14  15  16  تابع   الأخيرة   
جميع الحقوق محفوظة © المجلس الملكي الاستشاري للشؤون الصحراوية 2024