Document sans titre  
الـعـربية Español Français English Deutsch Русский Português Italiano
الخميس 23 ماي 2024
صحـافـة مكتوبة

الدكتور ماء العينين: العفو الملكي عن معتقلين صحراويين يمنح الصحراء سكينة أكثر

اعتبر السيد ماء العينين بن خليهن ماء العينين الأمين العام للمجلس الملكي الاستشاري للشؤون الصحراوية أن العفو الذي أصدره صاحب الجلالة الملك محمد السادس لفائدة مجموعة من المعتقلين بالأقاليم الجنوبية للمملكة "خبر سار" من شأنه أن يمنح "مزيدا من السكينة للمنطقة".



وأضاف السيد ماء العينين في تصريح  لوكالة الأنباء الإسبانية (أوروبا بريس) أن العفو الملكي "إجراء جد رحيم" اتخذه جلالته عقب الطلب الذي تقدم به المجلس الملكي الاستشاري للشؤون الصحراوية.

وأكد أن هذا العفو سيمكن ساكنة الأقاليم الجنوبية للمملكة من التفكير بهدوء أكبر في مشروع الحكم الذاتي للصحراء تحت السيادة المغربية، ومن "استشراف المستقبل أيضا بهدوء وشغف".

وكان العفو الملكي الذي صدر في حق 46 معتقلا قد جاء استجابة لطلب من رئيس وأعضاء المجلس الملكي الاستشاري للشؤون الصحراوية وطبقا للعناية السامية والعطف المولوي اللذين يكنهما جلالة الملك محمد السادس لجميع رعاياه ولأبناء الأقاليم الجنوبية على وجه الخصوص.
 
يذكر أن المجلس الملكي الاستشاري للشؤون الصحراوية مؤسسة فعلها جلالة الملك محمد السادس لتكريس ثقافة التشاور وتمكين المواطنين من تقديم اقتراحات ملموسة وعملية والمساهمة في كل القضايا التي لها صلة بالوحدة الترابية والتنمية
الاقتصادية والاجتماعية والثقافية للأقاليم الجنوبية للمملكة.

المصدر: و م ع
( خبر يهم ملف الصحراء الغربية/ الكوركاس)

 

 الموقع لا يتحمل مسؤولية سير عمل ومضمون الروابط الإلكترونية الخارجية !
جميع الحقوق محفوظة © المجلس الملكي الاستشاري للشؤون الصحراوية 2024