Document sans titre  
الـعـربية Español Français English Deutsch Русский Português Italiano
السبت 20 أبريل 2024
دورات المجلـس

أطلق السيد خليهن ولد الرشيد رئيس المجلس الملكي الاستشاري للشؤون الصحراوية بالرباط خلال الدورة العادية الثانية للمجلس الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالمجلس (www.corcas.com ) الذي يعرف بمهام هذا المجلس وتركيبته والأهداف التي أحدث من أجلها...




ويعكس إطلاق هذا الموقع، الذي يعرض أيضا لمختلف أنشطة المجلس ولملخصات الدورات التي يعقدها، انفتاح المجلس. وسيمكن جميع المهتمين بأنشطته من معلومات مكتوبة وسمعية بصرية.
ومن أجل تقريب تركيبة المجلس من الرأي العام الوطني والدولي، يقدم الموقع الإلكتروني نبذة عن المسارين السياسيين لكل من رئيس المجلس وأمينه العام، ويوفر إمكانية الاتصال بكافة مستشاري المجلس ال141 عبر تقنية البريد الإلكتروني الخاص بالعضو أو عن طريق تسجيل تعليقات شخصية لدى إدارة موقع المجلس.
وقال السيد خليهن ولد الرشيد في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء إن هذا الموقع الذي يبث بالعربية والفرنسية والاسبانية والانجليزية "سيمكن جميع زوار الأنترنيت عبر العالم من التوفر على فكرة حقيقية حول الصحراء في مجمل جوانبها الاقتصادية، السياحية، السياسية، الثقافية والفنية".
وأوضح أن "الموقع يشكل مشروعا يمكن أن يساهم فيه جميع المغاربة، داخل المملكة أو في المهجر" موضحا أن الأمر يتعلق بواحد ضمن عدة مواقع أخرى في إطار بوابة دبليو.دبليو.دبليو.صحراء.أونلاين، سيتم إطلاقها قريبا".

تصريح السيد الرئيس بالمناسبة  للقناة التلفزية
قمنا بتجارب وأنشطة منذ أكثر من 7 أشهر والآن أصبحت لدينا المادة الكافية لنشرها على عموم الكرة الأرضية فيما يتعلق بأحقية المغرب التاريخية والسياسية والقانونية في موضوع الصحراء و نحن سندافع عن هذا الموضوع وعن المهام التي كلفنا جلالة الملك بها بطريقة حقيقية وصادقة وشفافة، والموقع وسيلة متاحة ما بين الناس.

المصدر: و م ع
(خبر يهم ملف الصحراء الغربية / كوركاس)

 

تصريح

 

 الموقع لا يتحمل مسؤولية سير عمل ومضمون الروابط الإلكترونية الخارجية !
جميع الحقوق محفوظة © المجلس الملكي الاستشاري للشؤون الصحراوية 2024