الـعـربية Español Français English Deutsch Русский Português Italiano
الإثنين 23 ماي 2022
Google
أنشطة دولية
6 أ د - ندوة صحفية لرئيس المجلس بمقر سفارة المملكة المغربية بباريس
03-05-2006

عقد السيد خليهن ولد الرشيد، رئيس المجلس الملكي الاستشاري للشؤون الصحراوية ندوة صحفية يوم الأربعاء بمقر سفارة المملكة المغربية بباريس، مع ممثلي مختلف الوسائل الإعلامية المكتوبة والسمعية البصرية، ألقى خلالها عرضا مفصلا حول المبادرة المغربية لمنح حكم ذاتي موسع لمنطقة الصحراء وطي صفحة الماضي والمصالحة، ومهام الكوركاس المحدث لهذه الغاية من طرف جلالة الملك محمد السادس.


5 أ د - وفد المجلس يلتقي بمسؤولي حزب الخضر الفرنسي بباريس
03-05-2006

استقبل وفد المجلس الملكي الاستشاري للشؤون الصحراوية، يوم الأربعاء، بمقر حزب الخضر من طرف مسؤولي الحزب، وتعد هذه أول مرة يستقبل فيها أطر الحزب وفدا مغربيا للاستماع إلى وجهة نظره في موضوع الصحراء، والحلول المقترحة للخروج بحل في هذا الشأن.


4 أ د - لقاء مع ممثلي الجمعيات الصحراوية بفرنسا:
03-05-2006

خليهن: الحكم الذاتي ليس مناورة ولا تكتيكا سياسيا

أكد رئيس المجلس الملكي الاستشاري للشؤون الصحراوية السيد خليهن ولد الرشيد يوم الأربعاء بباريس، خلال لقاء مع ممثلي الجمعيات الصحراوية بفرنسا، أن مقترح الحكم الذاتي في الأقاليم الجنوبية للمملكة ليس "لا مناورة ولا تكتيكا سياسيا لكسب الوقت".
  


3 أ د - وفد عن المجلس الملكي الاستشاري للشؤون الصحراوية يزور فرنسا من 03 إلى 04 ماي 2006
02-05-2006

 يحل غدا الأربعاء بفرنسا وفد عن المجلس الملكي الاستشاري للشؤون الصحراوية برئاسة السيد خليهن ولد الرشيد و أمينه العام السيد ماء العينين خليهن ماء العينين وأعضاء من المجلس في سياق زيارة عمل، للتعريف بالمبادرة المغربية لمنح الحكم الذاتي للصحراء، والتعرف على نماذج الحكم الذاتي الناجحة في الأراضي ما وراء البحار ( دوم/ توم).


2 أ د - خليهن يوضح حقائق ويدحض مغالطات في رسالة مندوب الجزائر في الأمم المتحدة إلى كوفي عنان
26-04-2006
 وجه رئيس المجلس الملكي الاستشاري للشؤون الصحراوية السيد خليهنا ولد الرشيد رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة السيد كوفي عنان وإلى رئيس والأعضاء الخمسة عشر لمجلس الأمن ،ردا على الرسالة التي وجهها مندوب الجزائر الدائم لدى الأمم المتحدة ، إلى الأمين العام للأمم المتحدة عقب تقرير هذا الأخير حول الصحراء. ويوضح السيد خليهنا ولد الرشيد في هذه الرسالة بعض الحقائق ويدحض بعض المغالطات الواردة في رسالة مندوب الجزائر لدى الأمم المتحدة.



الصفحة 59 من 60
الأولى   السابـق   51  52  53  54  55  56  57  58  [59]  60  تابع   الأخيرة   
جميع الحقوق محفوظة © المجلس الملكي الاستشاري للشؤون الصحراوية 2022