Document sans titre  
الـعـربية Español Français English Deutsch Русский Português Italiano
الخميس 25 يوليوز 2024
أنشطة دولية

يشارك المجلس الملكي الاستشاري للشؤون الصحراوية ضمن الوفد الرسمي للمملكة المغربية في أشغال الدورة ال51 لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة والتي انطلقت يومه الاثنين 12 سبتمبر 2022 بقصر الأمم في جنيف وتستمر إلى غاية 07 أكتوبر المقبل.



ويمثل المجلس في الدورة الحالية وفد مؤلف من عضوي المجلس، السيدة السعدني ماء العينين والسيد مولاي أحمد مغيزلات.

ويقوم مجلس حقوق الإنسان خلال هذه الدورة بتدارس العديد من التقارير، علاوة على الأسئلة التنظيمية والإجرائية المعتادة.

ومن ضمن الوثائق المدرجة على جدول أعمال هذه الدورة التقرير المرحلي حول تنفيذ المرحلة الرابعة من البرنامج العالمي للتثقيف في مجال حقوق الإنسان، ويتضمن تقارير عن التدابير التي اتخذتها الدول خلال المرحلة الرابعة (2020-2024) من الاتفاقية. ويقدم البرنامج العالمي لتعليم حقوق الإنسان موجزا للمعلومات الأساسية الواردة من 17 دولة وينطوي على استنتاجات وتوصيات تهدف إلى تعزيز التثقيف في مجال حقوق الإنسان وتدريب الشباب.

وهناك أيضا تقرير المفوضة السامية لحقوق الإنسان عن دور الإدارات المحلية في تعزيز حقوق الإنسان.

وتشهد الدورة كذلك تقديم الأمين العام الأممي والمفوضة السامية لحقوق الإنسان تقريراً حول ما تم إنجازه لإعمال الحق في التنمية والعقبات التي تم التصدي لها في سياق مكافحة وباء فيروس كورونا (كوفيد 19) لتحقيق الانتعاش. كما يقدم لمحة عامة عن أنشطة مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان في مجال تعزيز وإعمال الحق في التنمية.

وينظر المجلس خلال هذه الدورة في أكثر من 80 تقريرًا قدمتها مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان وخبراء حقوق الإنسان وهيئات التحقيق الأخرى حول أكثر من أربعين موضوعا.

- خبر يهم ملف الصحراء الغربية / كوركاس –

 

 الموقع لا يتحمل مسؤولية سير عمل ومضمون الروابط الإلكترونية الخارجية !
جميع الحقوق محفوظة © المجلس الملكي الاستشاري للشؤون الصحراوية 2024