Document sans titre  
الـعـربية Español Français English Deutsch Русский Português Italiano
الجمعة 08 دجنبر 2023
أنشطة دولية

يشارك المجلس الملكي الاستشاري للشؤون الصحراوية، مُمَثّلا بالسيد مولاي أحمد مغيزلات، ضمن وفد المملكة المغربية في الندوة الإقليمية للجنة ال24 الأممية لمنطقة البحر الكاريبي التي افتتحت أشغالها يوم أمس الأربعاء في كاستريس، عاصمة سانت لوسيا.



وتنعقد هذه الندوة برعاية اللجنة ال24 الخاصة في الفترة الممتدة من 11 إلى 13 ماي الجاري في إطار انطلاق العقد الدولي الرابع للقضاء على الاستعمار (2021-2030) حيث يشكل النقاش حول الوضع في ظل جائحة فيروس كورونا وما بعد الجائحة موضوعها الرئيسي هذا العام. وتختتم الأشغال بتوصيات تدرسها اللجنة الخاصة ثم تحال إلى الجمعية العامة.

وكما دأب عليه في الدورات السابقة منذ 2006، يساهم المجلس ضمن الوفد المغربي المشارك في دعم موقف المغرب من القضية الوطنية الأولى للمغاربة، والترويج لما حققته المملكة من إنجازات عديدة وهامة دفاعا عنها.

وبالإضافة إلى الاعتراف بمغربية الصحراء وافتتاح العديد من القنصليات في الصحراء المغربية، فإن هذه النجاحات تنطوي أيضا على دعم يحظى بشبه إجماع من المجتمع الدولي لمبادرة الحكم الذاتي باعتبارها الحل الوحيد لوضع حد للنزاع المصطنع الذي لا تزال الجزائر وجبهة البوليساريو تغذيانه بإصرار ولكن دونما نجاح.

- خبر يهم ملف الصحراء الغربية / كوركاس-

 

 الموقع لا يتحمل مسؤولية سير عمل ومضمون الروابط الإلكترونية الخارجية !
جميع الحقوق محفوظة © المجلس الملكي الاستشاري للشؤون الصحراوية 2023