Document sans titre  
الـعـربية Español Français English Deutsch Русский Português Italiano
الخميس 25 يوليوز 2024
أنشطة وطنية

استقبل السيد خليهن ولد الرشيد، رئيس المجلس الملكي الاستشاري للشؤون الصحراوية، بعد زوال يومه الاثنين بالرباط وفدا من مجلس الشيوخ بجمهورية البيرو الذي يقوم بزيارة عمل إلى المغرب في الفترة من 27 ماي إلى 04 يونيو 2023.


ويترأس هذا الوفد السيد كارلوس إرنستو بوستامانتي دونايري، رئيس مجموعة دعم المبادرة المغربية للحكم الذاتي ورئيس مجموعة الصداقة البرلمانية بين بيرو والمغرب. ويضم الوفد ممثلين عن مختلف الأحزاب السياسية في جمهورية البيرو.

وتحدث رئيس المجلس إلى مضيفيه خلال هذا الاجتماع الذي حضره عضو المجلس مولاي أحمد مغيزلات عن آخر المستجدات التي شهدها ملف الصحراء المغربية، وعلى رأسها تطورات التعبئة الدولية التي تصب في صالح دعم مشروع منح الحكم الذاتي لجهة الصحراء؛ وهو المشروع الذي صاغ نصه الصحراويون عبر المؤسسة التي تمثلهم، ألا وهي المجلس الملكي الاستشاري للشؤون الصحراوية، ثم قدمته المملكة المغربية إلى الأمم المتحدة في 2007 كمبادرة جادة وواقعية وذات مصداقية مكنت من كسر الجمود الذي أطبق على نزاع الصحراء إلى حدود 2004.

وقد سجلت هذه المبادرة في السنوات الأخيرة زخما لافتا من المواقف الإيجابية في أوساط الدول الأعضاء في الأمم المتحدة، ما يؤكد أنه الأساس الواقعي الوحيد لحل الصراع المصطنع حول الصحراء المغربية.

-خبر يهم ملف الصحراء الغربية / كوركاس-

 

 الموقع لا يتحمل مسؤولية سير عمل ومضمون الروابط الإلكترونية الخارجية !
جميع الحقوق محفوظة © المجلس الملكي الاستشاري للشؤون الصحراوية 2024