Document sans titre  
الـعـربية Español Français English Deutsch Русский Português Italiano
الإثنين 11 دجنبر 2023
أنشطة وطنية

يشارك المجلس الملكي الاستشاري للشؤون الصحراوية، ممثلا في السيد مولاي أحمد مغيزلات، ضمن وفد المملكة المغربية في الندوة الإقليمية لمنطقة المحيط الهادئ للجنة الـ 24 الأممية التي افتتحت أعمالها يومه الأربعاء في بالي بإندونيسيا.


وتتضمن هذه الندوة التي تنعقد في الفترة من 24 إلى 26 ماي الجاري في إطار بداية العقد الدولي الرابع للقضاء على الاستعمار (2021-2030)، موضوعا رئيسيا يهم التدابير المبتكرة من أجل ضمان تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وتنظم الحلقة الدراسية برعاية لجنة الـ 24 الخاصة، وتختتم بتوصيات تنظر فيها اللجنة الخاصة ثم تحال إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة.

ويساهم المجلس ضمن الوفد المغربي المشارك، على غرار الدورات السابقة منذ 2006، في ترسيخ موقف المغرب إزاء كيفية تدبير القضية الوطنية الأولى المتمثلة في نزاع الصحراء المفتعل.

وتنطوي هذه المساهمة على استعراض النجاحات المتعددة والمهمة التي تحققت على مستوى الوحدة الترابية للمملكة.

كما يتعلق الأمر بالتعريف بإنجازات السياسة التنموية التي ينهجها المغرب في أقاليمه الجنوبية، وذلك في إطار موضوع نقاش دورة بالي الحالية.

ويتضمن برنامج عمل هذه الدورة عدة محاور، ضمنها السياسة الإنمائية للأقاليم غير المتمتعة بالحكم الذاتي في منطقة المحيط الهادئ ومنطقة البحر الكاريبي ومناطق أخرى.

كما يطرح البرنامج للنقاش دور منظومة الأمم المتحدة في الجهود المبذولة لتحقيق الامتثال للمعايير التي حددتها قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة بشأن التنمية المستدامة.

- خبر يهم ملف الصحراء الغربية / كوركاس-

 

 الموقع لا يتحمل مسؤولية سير عمل ومضمون الروابط الإلكترونية الخارجية !
جميع الحقوق محفوظة © المجلس الملكي الاستشاري للشؤون الصحراوية 2023