Document sans titre  
الـعـربية Español Français English Deutsch Русский Português Italiano
الخميس 25 يوليوز 2024
أنشطة وطنية

استقبل السيد خليهن ولد الرشيد، رئيس المجلس الملكي الاستشاري للشؤون الصحراوية، زوال يومه الأربعاء بمقر المجلس بالرباط، رئيس مجلس النواب بجمهورية الدومينيكان، السيد ألفريدو باتشيكو الذي يجري زيارة عمل إلى المملكة المغربية على رأس وفد برلماني هام خلال الفترة من 23 إلى 29 أبريل الجاري.



وخلال هذا الاجتماع الذي حضره الامين العام للمجلس، الدكتور ماء العينين بن خليهنا ماء العينين، وعضو المجلس مولاي احمد مغيزلات، تطرق السيد خليهن مع مضيفه والوفد المرافق له إلى اخر مستجدات قضية الصحراء المغربية.

وسلط رئيس المجلس الضوء على أهمية الحل المغربي لتسوية نزاع الصحراء الكامن في مخطط الحكم الذاتي الذي صاغ نصه صحراويو المجلس ممثلين سائر القبائل الصحراوية المعنية، ثم قدمته المملكة إلى الأمم المتحدة في 2007، لافتا إلى أن هذه المبادرة المغربية الشجاعة مكنت من كسر الجمود الذي عرفته قضية الصحراء منذ وقف إطلاق النار عام 1991، وحازت على إجماع شبه كامل من المجتمع الدولي، حيث سجلت في الأشهر الأخيرة مدّا هائلا من المواقف الإيجابية الصادرة من الدول الأعضاء في الأمم المتحدة.

ومن جهته، ذكّر رئيس مجلس النواب بجمهورية الدومينيكان بموقف بلاده الثابت من وحدة أراضي المملكة المغربية. وجدد تأكيده عقب نهاية الاجتماع في تصريح صحفي لقناة "إم 24" التابعة لوكالة المغرب العربي للأنباء.

وعقد السيد باتشيكو والوفد المرافق له سلسلة لقاءات مع عدد من المسؤولين المغاربة، وقاموا بزيارات ميدانية للاطلاع على عدد من منجزات المملكة.

- خبر يهم ملف الصحراء الغربية / كوركاس –

 

 الموقع لا يتحمل مسؤولية سير عمل ومضمون الروابط الإلكترونية الخارجية !
جميع الحقوق محفوظة © المجلس الملكي الاستشاري للشؤون الصحراوية 2024