Document sans titre  
الـعـربية Español Français English Deutsch Русский Português Italiano
الخميس 25 يوليوز 2024
أنشطة وطنية

اجتمع السيد خليهن ولد الرشيد، رئيس المجلس الملكي الاستشاري للشؤون الصحراوية، زوال يومه الاثنين 2018، بمقر المجلس بالرباط، بوفد رفيع المستوى عن مجلس الشيوخ بجمهورية الاروغواي يجري زيارة رسمية إلى المملكة ما بين 08 و13 فبراير الجاري.


وتناول رئيس المجلس مع الوفد الذي يقوده السيد أوتيغي فيغا ماركوس خافيير، عضو مجلس الشيوخ، من الحزب الحاكم، قضية الصحراء المغربية، خاصة على ضوء الزيارة التي قام بها الوفد الأوروغواني إلى الأقاليم الجنوبية للاطلاع على الأوراش الكبرى المفتوحة بالمنطقة.

وكان الوفد قد حلّ مؤخرا بمدينة العيون واجتمع برئيس المجلس البلدي للعيـون سيدي حمدي ولد الرشيـد واطلع على واقع المنطقة الحقيقي وجهـود المملكة لتنميتها تنمية شاملة. 

وانطوت زيارة الوفد البرلماني على مباحثات ولقاءات مع عدد من المسؤولين بالحكومة والبرلمان والمنتخبين الجهويين وممثلي مؤسسات وطنية ما بين الرباط والدار البيضاء والأقاليم الجنوبية. 

يذكر أن الوفد يمثل ثلاثة أحزاب وازنة؛ فالإضافة إلى رئيس الوفد عن حزب الجبهة الموسعة الحاكم، يتكون من السيد لويس ألبرتو هيبير، عميد البرلمانيين بالأروغواي (37 سنة من التمثيلية البرلمانية)، والعضو بمجلس الشيوخ لمدة 28 سنة ورئيس سابق لمجلس النواب، وهو يمثل الحزب الوطني المعارض، وأخيرا السيد خوسي أمورين باتل، عن حزب "كولورادو" المعارض، وهو حفيد وابن أخ رئيسين سابقين للجمهورية.   

يشار إلى أن الزيارة تأتي في إطار تثمين علاقات الصداقة بين المملكة المغربية وجمهورية الاروغواي، وتعزيز التعاون البرلماني المؤسساتي بين البلدين والبحث عن إرساء آليات التعاون في مختلف المجالات عبر برامج عمل لمصالح البلدين والشعبين.

حضر اللقاء من الجانب المغربي الأمين العام للمجلس، الدكتور ماء العينين بن خلينهنا ماء العينين، والسيد أحمد الخريف عضو المجلس وعضو غرفة المستشارين بالبرلمان المغربي.

- خبر يهم ملف الصحراء الغربية  / كوركاس –

 

 الموقع لا يتحمل مسؤولية سير عمل ومضمون الروابط الإلكترونية الخارجية !
جميع الحقوق محفوظة © المجلس الملكي الاستشاري للشؤون الصحراوية 2024