Document sans titre  
الـعـربية Español Français English Deutsch Русский Português Italiano
الثلاثاء 18 يونيو 2019
في الأولى

جددت جمهورية الدومينيكان تأكيد احترامها للوحدة الترابية للمغرب ولسيادته الوطنية، وكذا دعمها لجهود المملكة من أجل إيجاد حل سياسي لإنهاء النزاع الإقليمي حول الصحراء.


واعتبرت جمهورية الدومينيكان، في بيان مشترك صدر أمس الثلاثاء بسانتو دومينغو، عقب مباحثات بين وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، السيد ناصر بوريطة، ونظيره الدومينيكاني، السيد ميغيل فارغاس مالدونادو، أن مبادرة الحكم الذاتي التي قدمتها المملكة سنة 2007 تشكل أساسا واقعيا جادا وذا مصداقية للتوصل إلى حل تفاوضي بين الأطراف.

وأكد المغرب وجمهورية الدومينيكان، بهذه المناسبة، رغبتهما في تعزيز علاقاتهما الثنائية وإعطاء دفعة جديدة لتعاونهما في جميع المجالات ذات الاهتمام المشترك، وذلك في إطار الحوار السياسي المتواصل بين البلدين.

وخلال هذه الزيارة، استقبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي من طرف رئيس جمهورية الدومينيكان، السيد دانيلو ميدينا، بالقصر الرئاسي بسانتو دومينغو.

ونقل السيد بوريطة للرئيس الدومينيكاني رسالة شفوية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس أكد من خلالها جلالته رغبته في تعزيز العلاقات بين المملكة وجمهورية الدومينيكان والرقي بمستوى الشراكة بين البلدين الصديقين.

 - خبر يهم ملف الصحراء الغربية / كوركاس- 

 

 الموقع لا يتحمل مسؤولية سير عمل ومضمون الروابط الإلكترونية الخارجية !
جميع الحقوق محفوظة © المجلس الملكي الاستشاري للشؤون الصحراوية 2019